ليعبدون

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

كيف تساعدين زوجك على أن يكون صاحب همة عالية؟



كيف تساعدين زوجك على أن يكون صاحب همة عالية؟
 
1- 
لابد أولاً أيتها الزوجة المخلصة أن تكوني أنتِ صاحبة همةعالية, فإذا كنت كذلك فأبشري, أما إذا كنت ممن تتكاسل, وتقوم لأداء عملها بفتوروخمول فسوف يتسرب هذا الشعور إلى زوجك فتفتر همته وتقل عزيمته. وقد كانت أزواج رسولالله صلى الله عليه وعلى آله وسلم صاحبات همم عالية, وهذه زينب بنت جحش يدخل النبيصلى الله عليه وعلى آله وسلم فيجد حبلاً ممدوداً بين ساريتين فيقول لمن هذا الحبل؟قالوا: إنه لزينب, إن فترت - في الصلاة - تعلقت به, قال صلى الله عليه وعلى آلهوسلم: "عليكم من الأعمال ما تطيقون, فإن الله لا يمل حتى تملوا".
2- 
الاستيقاظ المبكر, فالبركة في البكور, وإنالخمول والكسل والنوم حتى وقت متأخر يفوت على الإنسان خير كثيروهذا رسول اللهصلى الله عليه وعلى آله يقول "اللهم بارك لأمتي في بكورها" [صحيح الجامع 1300] ) فإذا استيقظت الزوجة مبكراً وأيقظت زوجها, وبدءا حياتهما بذكر الله تعالىوالصلاة بارك الله لهما في يومهما وكتب لهما النجاح والفلاح.

3 - 
يمكنك أن تبثي في زوجك الهمة العالية عن طريق المديح والثناءوالتشجيع, فهذه الأمور تجعل حماسته قوية وتعطيه دفعة نحو النجاح.
4محاولةالتصنع بالهمة إن لم تكن موجودة فحاولي أن تتصنعي الهمة شيئاً فشيئاً, فستصبحي إنشاء الله ذات همة عالية وسوف يتسرب هذا الأمر إلى زوجك بدون أن تشعري, والعلمبالتعلم والصبر بالتصبر!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق