ليعبدون

الاثنين، 2 أبريل 2012

دوافع التعدد والقبول بالمتزوج



أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما أنني في منتدى المعددين وددت المشاركة ولو بشيئ قليل وتوضيح بعض الأمور من وجهة نظري

الكل يتسائل ماالذي يدفع الرجل للزواج بأخرى ؟؟ وكثير من النساء تستغرب من زواج أحد أقربائها

على زوجته !! فتقول فلانة لم تقصر بشيئ امرأة ملتزمة وربة بيت ممتازة ..!!

دفعني الفضول وحب الاستطلاع بمعرفة الاسباب وراء زواج كل رجل على زوجته ..

وأسباب زواج كل فتاة بمعدد..

وفوجئت بأنها أسباب تراها المرأة غالبا تافهه ولكن عندما تعمقت في حياة أكثر من شخص شكرت ربي بأنني لست مكان هذا الرجل فالأول يجدها طوال اليوم نائمه وان طلب الطعام قالت :اطلب لي ولك من المطعم الفلاني....!!
أما الآخر فقال لي بصريح العبارة والله يا أم فلان بأني أحبها وأشفق عليها ولكنني لا أجدها يومي الخميس والجمعة فهي تنشغل منذ يوم السبت بتعبئة جدول العطلة الأسبوعية بحفل زفاف فلانه ومباركة فلانه بالمنزل الجديد ومباركة الأخرى بالمولود .. حتى أنني أنام وهي ليست موجوده في المنزل ...
أما الأخر فقال لي أصبحت مستشار أسري ونفسي لمشاكل عائلتها فعندما أعود من العمل أبدأ أكفف دموعها وأسئلها ماذا بك؟ أختي ياأبو فلان ضربها زوجها ..! أخي طرد من المدرسة..!!
والدي أختلف مع أمي ...!!
وكل يوم نوع من المشاكل وهي لم تدري بأنها وضعت نفسها في مشكلة فالزوج ليس مسؤلا عن أهل الزوجة ومشاكلهم وأسرارهم وأن ساعدهم في بعض الأوقات فهذا يعتبر تكرما منه ويشكر عليه.
أما القسم الثاني من هذا الموضوع يخص دوافع الفتاة سواء البكر أو المطلقة أو الأرملة للقبول بمتزوج فهي ليست واهية في نظر البعض ولو أن كل أمرأة وضعت نفسها مكان واحده منهن لشكرت ربها ورضت بنصيبها وقنعت.
الاولى منهن فتاة لم يسبق لها الزواج ولكنها يتيمة الاب وامها كبيرة في السن وغير متعلمة ولي أمرها هو الأخ الكبير في الأسرة والذي مارس دور الجلاد وليس الأب أو الأخ أول قرار اتخذه في حقها منعها من التعليم والإكتفاء ببقائها في المنزل ولم يكتفي بذلك بل أصبح ضربها وجبة شبة يومية لابد منها وعلى أسباب مخجلة منها أن الشاي سكره قليل أون نست أن تضعه ....!!!
فأيهما أفضل لهذه الفتاة الزواج بمعدد أو البقاء في هذا الجحيم.

أما الثانية فهي مطلقة ومتعلمة ولايكدر صوفها سوا أنها بلا وظيفة ولاترغب الوظائف المختلطة خوفا على سمعتها وهي مطلقة مع العلم بأنها ليست بحاجة للمال ولكن من باب ملئ الفراغ والهروب من الوحدة.
أما الحالة الثالثة فهي لأرملة صغيره في السن ولكن لها طفلين وتعيش في بيت شقيقها الأكبر سنا تقول ليس لي مصدر دخل سوا مايجود به أخي علي وأهل زوجي المتوفي يكتفون بأخذهم لزيارتهم نهاية ألأسبوع فقط وفي كل مره أتمنى بأن يطلبوهم مني ليعيشوا معهم لعدم قدراتي على تلبية رغباتهم في الأسواق عندما أذهب برفقة زوجة أخي أوحتى شراء ملابس لهم...!!

أما الحالة الأخيرة فهي غريبة تقول لي ياأم فلان كل شي عندي مال وصحة وعافية وبيت مستقل

ولكنني ليس لدي محرم للحج أمنيتي بأن أحج ولكن ليس لدي محرم..!!!!!!!

وهي تسعى الآن لإيجاد فتوى تجيز لها الحج دون محرم والله المستعان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق