ليعبدون

الاثنين، 26 مارس 2012

لحياة سعيده للمعددين وزوجات المعددين نصائح وخبرات


بسم الله الرحمن الرحيم صباحكم سعيد .. وكل عام وانتم بخير .. طبعا واضح من اسمي المستعار اني زوجة معدد زوجة أولى تحديدا .. كنت وما زلت ابحث عن امور تخص المعددين او زوجات المعددين فدخلت تجمعات خاصه بالزوجات الاوليات ببعض المنتديات واكتسبت خبرات جميله على حسب الخبره وايضا كسبت الطمئنينه فهن كن خير اخوات لي في الله حتى انتقل من مرحله الى مرحله اخرى انتظر الاستقرار التام بحياتي الزوجيه وايضا بلا شك اني انغمست بعالم الثانيات , الزوجات الثانيات الصالحات إن شاء الله ودخلت تجمعاتهم وتحولت تساؤلاتي الى اجوبه مبينه منطقيه بأن المرأه هي المرأه سواء الاولى ام الثانيه الى الرابعه وبعدها استثمرت وقتي بعد زواجه بأخذ بعض الدورات الممتازه بالحياة الزوجيه او الاسريه بشكل عام تحت اشراف استشارين والحمدلله رب العالمين اتممت بعض الدورات وما زلت ابحث عن الجديد حتى التقيت بمنتداكم فبعض الاخوات يطلبن الاجوبه .. وبعض الاخوان ينتظرون المساعده ما قبل الزواج من الثانيه خوفا من هدم اسرة بأكملها على حسب القرار المتردد فيه هل اعدد أم انتظر حتى تقتنع زوجتي ام اتزوج بالسر ام ...؟؟ قبل وضع بعض النصائح للزوج او الزوجات أين كانت رتبتها ( نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نشتغل بالعسكريه ) سوف احدثكم عن بعض الامور التي حدثت معي لعل يكون فيها بعض المساعده لبعض الاخوات .. تزوج زوجي من الثانيه ما قبل أربع سنوات اول سنتين بالسر ابتكلم بالعاميه اسمحوا لي .. أنا متزوجه من 12 سنه تزوجت وانا بعمر 16 يكبرني زوجي بأربع سنوات فارق بسيط لا يذكر عندي من الاطفال 2 الحمدلله ولد وبنت اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين البارين بأبويهم اللهم آمين اكملت تعليمي الى الثانويه العامه وبعدها معاهد فقط من تخصص الى تخصص لاشغال الوقت فقط لرفض زوجي التام للعمل ورافض اني حتى اعمل مشروع ولكن لا مانع عنده اني اكمل الدراسه الاهم ان ما يأثر على اطفالي وبيتي وواجباتي وما الى ذلك .. زوجي الغالي تزوجني بعدان رآني بمنزل اهله كثير من البنات تقع بنفس الخطأ مثال ان يدخل الأخ على اخته وينصدم بوجود صديقتها معها وهكذا ورفض رؤيتي مع ان اهلي كانوا مصرين على ذلك الا انه ذكر لهم الموقف وقال رأيتها ومقتنع تماما وتم عقد القران والحمدلله وكلها شهرين ملكه تم نقلي الى بيت الزوجيه اسلوبه معي انسان مثقف هوايته القراءة كريم عطوف حنون قليل الكلام نوعا ما ولكن غير معقد متى ما احتاج للنقاش فهو مستعد تماما لحل المسائل ولكن سكوته يعني انه غير مستعد للنقاش او ليس عنده شيء يقال بطيء الغضب ولكن سريع الرضا بالنسبه لزواجه .. تم زواجه وانا لا اعلم اساسا انه سوف يتزوج ولم يصارحني بذلك ولم يمهد لي الطريق نهائيا بالعكس أنا من جهزت له شنطة السفر واستودعته الله عند الباب وانا اوصيه بنفسه وغاب لمدة اسبوع ( طبعا كان يتصل ويطمئن علينا ) بعد رجوعه من السفر بنفس الليله تم مبيته عندي بالبيت وبعد سهره ممتعه عن حديثه عن المناطق الي تم زيارته بسفرته وما الى ذلك نام نوم عميق وسمعت جرس هاتف البيت واذا بأمرأه تقول لي زوجك تزوج عليك يا حلوه قلت لها ومن انتي ؟ فاعلة خير فقلت لها جزاك الله خير ما قصرتي محنا محتاجين فقالت لو مو مصدقه تراا ماخذ فلانه بنت فلان ووو اقفلت .. وانا واثقه تماما انها لو كانت هي زوجته الثانيه من اتصلت فلن انتظر ان تسمع صوت بكائي او ابين لها صدمتي بزوجي او .. انتظرت يومين وانا انتظر زوجي ينطق او يمهد لي الطريق ولكن للأسف .. لم الاحظ مبيته خارج البيت بعدها ولم الاحظ تغيره معي ولكن لاحظت اتصالات من شخص مجهول وبعدها زوجي يجعل حالة هاتفه صامت ولا يرد على اي اتصال حتى اليوم الخامس بالضبط رأيت عقد زواجه بالصدفه وانا ابحث عن بطاقتي الشخصيه ما بين الاوراق ولعله يعلم انني لن ابحث تحت الادراج ولأنني غير مستعده للجلوس والبحث عن البطاقه فأخرت الدرج بأكمله من مكانه وجلست على السرير ابحث عن بطاقتي وبعدها اردت ان ارجع الدرج الى مكانه رأيت ورقه بكيس نايلون هنا نزلت اول دمعه من عيني .. وبعدها جلست مع نفسي جلسة مصارحه وليس مع زوجي بل مع نفسي لم اخطئ بحقه ولم اقصر والله يعلم بذلك قبل زوجي فأنا من صنت نفسي واكرمت اهله و ربيت اطفالي واحسنت تبعله فلم اكسر من ثقتي بنفسي بل يعلم زوجي انني ذكيه واني اثق تمام الثقه بنفسي ليس غرورا ولكن انا انسانه خجوله نوعا ما وحساسه جدا دمعتي قريبه لأول موقف ممكن يهز مشاعري او اي موقف ارى فيه ظلم لأي كان .. فلعله لم ينوي اخباري لعدم تجريح مشاعري .. أول قرار اتخذته اني انتظر واصبر فلعل الزوجه الثانيه تنتظر الظهور الى النور وهي من اتصلت علي حتى تنهي تردده وخوفه علي ولعل هوسعيد بالزوجه الثانيه ولا يستطيع اخذ قرار بكيفية اخباري افكار كثيره ولكن قراري النهائي ان لا اواجهه وكان القرار بصالحي بالدرجه الاولى ( الهاي كلاس للزوجات الاوليات) فهو لم يعدل بالبدايه وبعدها اكتشفت الاسباب انه كان يتهاون عن فكرة تأجير شقه لها خوفا من المبيت وحيده فيه ما قبل اخباري بالامر بأنه تزوج ولم يتغير معاملته لي الا انه كان يراني بنظرات فيها شفقه و عيناه لو انني تكلمت لكان قد بكى زاد مقدار تفهمه لي اكثر بكثير من السابق اصبح انسان حنون جدا اكثر بكثير اسعدني بعد مرور اربع شهور من زواجه وانا صامته اعلم ولكن انتظر لعل علم ورأى ان الثانيه ما هي الا زوجه ولكن لي طعم الخاص واسلوبي الخاص لجذبه اصلحت من نفسي لأجله بصمت اصبحت اتقرب اليه اكثر رغم اني لم اكن مقصره ولكن لا مانع ان اعيش قصة حب جديده مع انسان عدد بالزوجات فكنت على يقين بما انه غير بالمعاشره الزوجيه بالحلال فلكل زوجه اسلوبها الخاص مع زوجها وعلى حسب الدورات التي تعلمت منها الكثير بالنسبه لهذا الموضوع انا اعلم ان الزوج لمجرد ان ينهي مبيته من البيت الاولى او الثانيه انه يشتاق للاخرى بالتأكيد ولكن اساس هذا الشيء ان يكون حياته سعيده تخلو من المشاكل المعقده فأنا متأكده ان كان الزوج المعدد مرتاح نفسيا وما عنده مشاكل بين البيتين بالتأكيد عندما يحين موعد مبيته عند زوجه سواء الاولى ام الثانيه ام.. فهو سوف يأتيها بكل ما تعنيه الكلمه من كلمة زوج سوف يشعرها بأنها الوحيده وليست لديها اي شريكه



لا انكر بأنني كنت خائفه جدا من زوجته الثانيه 
وخائفه ان يتغير معاملته معي 
ولكن بعض الامور كانت تطمئنني بشده 
ولعل بعض الاوليات تقول بما انه طاير بالثانيه 
ليه اضحي واعطيه حقوقه او ليه اصبر 
او ليه ابتسم بوجهه وو

لكن كل هذه الوساوس من الشيطان 
تعوذي من الشيطان 
وتأكدي ان لم يكن باقي على العشره لطلقك قبل زواجه او بعد زواجه 

لو لم تعنينه بشيء لأستنكر المبات عندك بعدما تزوج ولم يعطيك حقوقك 

فتأكدت مع مرور الايام والاشهر انني فعلا على الطريق الصحيح 

لماذا اسعدني زوجي بعد مرور اربع شهور 

لان اعطيته فرصه لكي يهنأ مع الاخرى 

رغم عدم عدله معها الا ان بالتأكيد 

بما انه متزوج حديثا فيشعر بالنشوه للعلاقه الجديده بحياته بالحلال 

وما اباح الله له لا يحق لي بالاعتراض 

وبما اني لم ابين له انني اعلم بزواجه فهذا من حقي 

لا اريد ان احدثه او اواجهه الى ان يأتي اليوم الذي 

هو بنفسه يحدده ويخبرني فيه .. 

كنت معه دائما نبعث الرسائل لبعض رسائل حب او نكت وما الى ذلك 

وكنا نمسك هواتف بعضنا ونبحث عن الجديد 

فكان يسمح لي بذلك دوما 

ولا احتاج للإستأذان 

ولم ارى يوما رساله منها رسالة حب او شوق وما الى ذلك 

الا اني بيوم من الايام رأيت رساله منها 

واعتقد انه نسى ان يمحي هذه الرساله 

فكانت تقول ألم تشبع من الاولى بعد كل هذه السنين 

اعتقد ان المفروض تمل منها خلااااااص 

وهو راسل لها 

ما اسمح لك ولا تتمادين تعرفين اني ما تزوجتك لاني مليتها او اني ما احبها ..

مسحت الرسائل وكأني امسحها من عقلي نهائيا 

وفرشت سجادتي ودعيت اللهم اكفني شرها 

اللهم اجعلني قرة عين زوجي واحفظه لي ولاطفالي 

بعد اربع شهور بعد ما رجع زوجي معي للافضل 

وبعد الانتظار تأكدت ان المرحله الصعبه قد عدت والحمدلله 

وساعفني انني عرفت من هي زوجته 

من خلال العقد اسمها وعنوانها 

وانها اكبر مني بخمس سنوات ومطلقه 

وابتسمت عندما رأيت العقد للمره الثانيه 

فها انا هنا لست بحياتها فقط وحياته 

بل حتى بعقدهم الخاص 

وقارنت عقدي بعقدها 

فعقدي واضح انه عازب وانني الاولى وانني البكر وانني القاصر 

وعقدها مذكوره انا فيه انني موجوده لا محاله معها بحياتها لها النصف فقط 

فهو املاكي الخاص وشهودي على املاكي سنيني الجميله 

فكم كررت هذه المقوله لزوجي وابتسم انني اعتبر سنيني شواهد على انه ملكي حتى لو شاركتني فيه ثلاث نساء فالاهم انه باقي على العشره وان صوته يملأ ارجاء منزلي واطفالي لديهم اب يقدر تربيتي الصالحه لهم ان شاء الله 

ومرت الشهور الى ان اكملت السنه 

وزوجي كنت انتظر ان يحدثني عن زواجه الى ان فقدت الامل بذلك 

ولعلي تناسيتها نهائيا 

اما السنه الثانيه 

فأنشغلت بوالده رحمه الله فقد كنت اباشر براعيتي له الى ان توفاه الله 

وبعد ستة شهور اصيبت والدته بالمرض الخبيث وكنت انتقل معها من بيتي الى بيتها لمدة ايام 

فكانت ظروفه تسمح له ان يبيت لديها 

وكنت اعلم بأن الفرصه قد حانت بالتأكيد 

وكنت اعلم انه الخيره 

فلو كنت منشغله بوالده وبعدها والدته 

ولم يكن متزوج لكان توجهه لشيء ربي سبحانه وتعالى كان يعلم بأن الخيره له ان يتزوج قبل ذلك .. 

بعد شفاء والدته بفتره واستاصال الورم منها ورجوعها لبيتها بالسلامه 

قد اكتملت هي سنتين من زواجها بالسر من زوجي وانا اكتملت سنتين من الصبر والكتمان والدعاء .. 

وكعادتنا بيوم الجمعه اجتمعنا بيت اهله 

وكنا بعد انتهاء الغداء نتحدث عن امورنا واحوالنا واطفالنا 

وكلها ساعه 

, وصلت الاخبار زوجته أتت من غير ان يعلم بذلك 

لعل كان هناك مشكله بينهم بالنسبه لكتمانه لخبر زواجه 

فدخلت علينا بعد ما فتح ولدي لها الباب 

وقالت اين والدتك ؟ 

فأشر علي ولدي 

كنت اعلم انها هي 
ومن تكون غيرها بالتأكيد هي 

وكنت اردد بقلبي اللهم اربط على قلبي اللهم اربط على قلبي 

فقالت تعرفيني ؟ 

التفت لزوجي وليتني ما التفت 
كنت انتظر منه الجواب 
كنت انتظر لسنتين وطويت زواجه من الثانيه بطي الكتمان 

حتى لا اسمعه الا منه هو .. 

ولكن ها هي الآن مصره على انها هي من تخبرني 

كانت تعتقد اني لا اعرف او لا افهم وعندما اتصلت علي لتخبرني لما لم اسأله 

لم لم اهجر بيتي لم لم اهد حياتي .. 

لم ارد عليها بل صمت 
قالت انا زوجته 

احنا متزوجين من سنتين 

قلت لها طيب 

انتي زوجته انا وش دخلني فيك 

انتي بذمتي ؟ 

قالت انا بذمت زوجك 

قلت لها اجل تفاهمي معه مو معي 

وطلع زوجي معها وجلست مع امه وخواته 

والكل ينتظر ردت فعلي 

ينتظر دمعه من عيني 

لكن أنا عديت مرحله ما عاد في شي يخليني 

اني اتنازل عن زوجي لانه ما تغير علي 

ولا هضم حق من حقوقي بل بالعكس 

اسعدني واسعدته 

وزاد رصيد حبي وتقديري له 

رجعني زوجي البيت وهو ينتظر 

حتى انه بعد مده طويله ضحك 

وقال كنت انتظر تكسرين شي 

تجهزين ملابس بالشنطه وتطلعين زي ما كنتي 

تهددين من اول سنه لنا زواج كنتي تقولين 

لو تزوجت انا ما لي جلسه لو تزوجت تطلقني 

لو تزوجت ابقتلك هههه 

سبحان الله 

كل شي تغير 

كان ينتظر مني كلمه 

لكن توجهة لاعمالي اليوميه 

انهيت اموري وسويت حلى وقهوه 

وجلست معه .. 

عادي ولا كأن شي صار 

بدل ما انهار هو الي انهار 

وجاني وقال لي فيك شي ؟ 

لا يصير فيك شي ؟ 

تكلمي معي لا تمثلين ان ما صاير شي ؟ 

قلت له ما فيني شي 

انت ما سويت شي حرام هذا حقك 

اما انا متأكده انك تحبني 

ليه اتضايق وليه اخرب بيتي 

كل الي عليك الآن 

انك تاخذ لها شقه ومدري انت عندك شقه 

قال لا 

ما علينا من موضوع الشقه 

قولي لي شي ليه تبين تتكلمين بامور ثانيه 

تكلمي عن نفسك 

قلت له ما ابي شي غير انك ما تتغير علي 

تحبني وتبقى تحبني 

حلف واقسم ووو 

والله تكلم كثير وقتها 

ولو ودي ان يرجع لي يوم من ذيك الايام 

لرجعت هذي اليوم بالذات 

لان ما يعنيني زواجه على كثر ما يعني لي كيف عبر وكيف انا بحياته 

بعض الاوليات يمكن يقولون لي انتي على نيتك 

او كيف قدرتي ؟ 

والله يا اخواتي بالصبر تنحل امور وتنحل عقد 

وبالدعاء والاستغفار يخلي الوحده تقدر وضعها وتمسك ردات فعلها العكسيه 

ويعيشها بطمئنينه بس الاهم انها تطلع من الحاله الي هي فيها وتتأكد ان الزوج ما راح يتغير على اي زوجه من زوجاته الا لسبب واحد ان هي تطفشه من بيته من كثر المشاكل من كثر المقارنات وما الى ذلك 

حياة المعدد يبي له تضحيه من كل الجوانب من الاولى من الثانيه ووو 

والحمل الثقيل على الزوج نفسه .. 

نرجع للنقطه السابقه 

انا بنفسي طالبته بالعدل ما بيني وبينها

وتم اخذ شقه لها وما الى ذلك 

وجاء دوري اني اثبت وجودي بحياتها قبل ما تثبت وجودها بحياتي 

كان باقي على تخليص امور شقتها اسبوع ونص 

فطلبت من زوجي شي لعل هالشي خلاه فعلا يشك فيني 

طلبت منه اني استقبلها 

رفض قال اخاف يحصل مشاكل 

مو انتي الي قلتي خلاص اخذ شقه واعدل 

ليه طيب الاستقبال وليه ...؟؟ 

قلت له تبي اني ارضى 

والله انها ما راح تدخل شقتها الا من بيتي مو من بيت اهلها 

قال ليه ؟ 

قلت هي صبرت سنتين بيت اهلها 

خلاص تطلع من بيتي دام انها صبرت عشاني وعشان عيالي 

وانا اساسا عارفه انها كانت تذمني عنده من رسالتها واتصالها 

كانت تنتظر وما كانت صابره ولا معطتني اي اهميه اساسا 

لكن انا بقرارة نفسي كنت ابي انها تعرف حقيقتي واعرف حقيقتها 

وجاني اتصال منها اليوم الثاني 

وقالت لي : احلفي انك تبين تشوفيني واجي انام عندكم 

قلت لها ايه والله ابيك تجين وبتطلعين لشقتك من بيتي 

وقالت كلام ما انساه والى اليوم بعد مرور سنتين غير الي فاتوا سابقا 

اذكره .. لها .. قالت يا ام فلان احيانا انقهر منك واغير منك 

بس لما يذكرك قدامي ومن كثر ما يذكرك قدامي وما يقول الا كل طيب عنك 

اقول ليتني هي انا .. وليتني ما اخذته وليتني اقدر اتقرب لها 

ولما اغير ويجي الليل وابكي اقول ليه احبها رغم اني ما اعرفها ؟؟ 

ضحكت وقلت لها لما تحبين شخص تحبين الي يحبه 

وزوجك هو زوجي وهو يحبني فلازم بتحبيني لاني حبيبته 

ودخلت بيتي ما بين الخجل والدموع 

وعلمت اطفالي ان يسمونها خاله 

ويحترمونها وان الامور كما هي مافي شي بيتغير عليهم 

طبعا موضوع الاطفال الام هي تقدر انها تسيطر على الوضع 

لو ودك ان عيالك يتعقدون بيدك هالشي لما يشوفون حالتك مهينه قدامهم مكتئبه منتي قادره تراعينهم 

وان كنتي تبين تعلمينهم ان كل الامور تمام بيدك هالشي من تصرفاتك ومن سعادتك 

جلست عندي اسبوع ونص تقريبا 

وقتها كنا مشغولين طول النهار بشقتها نجهزها ونشتري وتسوق 

والاخ مهجور ( زين ما فكر بالثالثه ) 

كنا ننام انا وهي بالمجلس وناكل مع بعض ونضحك ونتسامر 

للحظه حسيت انها هي انا وانا هي 

وطلعت من بيتي لبيتها معززه مكرمه 

وانقلبت الموازين تماما 

بعد مرور شهر واحد بالتمام 

عاش زوجي ازمه نفسيه بسبب زواجه الثاني 

مشاكل ضرب وما الى ذلك من امور 

وكنت احاول قدر الامكان اني اسمع لها 

كانت تسألني هل يمد يده عليك 

اقول لها هل مد يده عليك 

قالت ايوه 

قلت لها ايه ( مع انه ما قد مره سواها معي لكن عشان ما اجرح شعورها وازيد المشاكل قلت ايه ) 

اشياء كثيره كانت تحدث وانا احاول اهدأ الوضع 

كنت كالمستشاره بينه وبينها 

لكن بالنهايه رفعت علم الاستسلام 

وقلت لزوجي خلاص جه الوقت اني اتخلص من علاقتها 

لأن بودي اني استقبلك بدون ما اقلق عليها وعلى مشاعرها 

خصتا انها هي حاسه وبشده انه ميال لي اكثر 

وان طالبته بشي يمشي على حسب الشرع 

وهذا الاهم 

ولكن استضافتي لها كان له دور كبير 

انها تقارن تصرفاته معي وبعدين معها 

حاول يثبت لها وجهة نظره ان حياتي مع الاولى 

على حسب شخصيتها 

وحياتي معك على حسب تطابق شخصياتنا 

والامور المشتركه 

كانت صريحه معي كانت تقول انها تغير 

وكانت تسألني عن احساسي 

كنت اهدأ الامور 

كانت تنتظر مني معلومات عن يومي معه 

هل طلعت هل زرت احد هل نام بدري امور كثيره لها دور بالمشاكل 

والي ساعدني كثير الدورات والاستشارت والشيوخ الي كنت اسألهم بكل صغيره وكبيره 

كنت احاول اني اقلص الامور المعقده وامشي الحال 

لكن ما هدأ الوضع الا بعد انهاء هذه العلاقه بشكل ودي 

حتى انها ما عرفت ليه ؟ الا انه قال لها بسبب الغيره 

الافضل ان ما تتكلمون مع بعض 

ولما شافتني اني ما عدت ارد على اتصالاتها 

توقفت وانتهى الوضع الى هنا .. 

احيانا اشتاق لكلامها ويوصل لي اخبار من زوجي انها تسأل عني 

وانها تقول له ودي اشوفها اقعد معها ووو 

لكن الامور اهدأ كذا بكثير .. 


أشكر لكم تفاعلكم جزاكم الله خير بالنسبه لنصائحي للرجل المعدد او من يريد الاقدام على الزواج الثاني طبعا راح أبدأ بالرجل فهو صاحب القرار : سوف اكتب بعض النقاط الي ممكن ان الرجل يتخذها وسيله فعاله لحل المشاكل واكثر المشاكل بين البيتين او الزوجتين بسبب الغيره بدايتا : بالنسبه لمن يريد الاقدام على الزواج الثاني كيف يقنع زوجته الاولى اولا ان الشرع لم يذكر ان المرأه يجب اخذ رأيها بالنسبه لزواجه الثاني او الثالث وهكذا وانما هناك آيات مذكوره بحسن المعامله للمرأه وايضا تسريحها او امساكها وما الى ذلك مما جعل الله سبحانه وتعالى مكانه محفوظه يحفظ للمرأه كرامتها وما الى ذلك .. صعب يا اخي الكريم ان تنتظر يوم ملكتك او سفرك او موافقة اهل الاخرى عليك بعض الرجال هداهم الله يقولون للزوجه تفاصيل زواجه بالتالي مهما تكون الاولى صابره الا انها تتحطم وتنساق وراء مشاعرها وتنتظر زواجه وكأنها تنتظر موت عزيز عليها الا ان البعض الآخر من النساء من ترا ان زوجها واقعيا يحتاج للزواج مع ان الرجال اكثرهم يقولون ليست هناك مرأه سوف ترضى .. ولكن هذه هي الحقيقه من هي عاقر ومن هي لا تستطيع ان تحمل مجدادا باسباب مرضيه مع ان عندها من الاولاد ومن البنات الا ان ليس بمقدورها ان تقدم المزيد بما يتمناه بعض الرجال من زيادة الذريه فتوافق المرأه وبعضهن هن من يباشرن بالبحث عن الزوجه الثانيه وهناك ايضا نساء من ترى ان زوجها فعلا يحتاج ان يتزوج بما انه سبق وقد خانها اكثر من مره .. بالتالي هذا القرار الصحيح بالنسبه لها ان تحثه على الزواج من اخرى افضل من المعصيه والزنا ونقل الامراض .. وكل حاله من الحالات يوافقون على مضض ليس خوفا من شيء الا خوفا على هدم بيتها وهجر زوجها لها نرجع للنقطه .. يجب على الرجل اولا ان يختار عروسته و يحاول ان ينهي اجراءاته بالكتمان هذا افضل بكثير .. لقد لاحظت تحطم الكثير من النساء من خلال تجمعات الاوليات وكأنها تنتظر اعدامها بيوم زواجه فأشكر الله انه قد تزوج من غير معرفتي واتم الاسبوع معهامسافرا رغم انها ثيب ولم يمشي على حسب الشرع بالنسبه للعدل ان لها فقط ثلاث ايام وايضا بعد كل هذا علمت واستطعت ان اخفي ما علمته والسبب في انني انتصرت على مشاعري ان خلال سنتين لم يذكرها امامي قط لم اشعر بأنه معدد ابدا بل هو زوجي فقط فهذا كان الجسر الذي اوصلتني حالتي الى بر الامان فكم انبهر من بعض الاوليات من تقل لي بأن اتاها زوجها بعد شهر عسله مع الاخرى واعطاها تفاصيل سفرته معها وماذا قالت وماذا فعلت وما يميزها بالله عليكم كيف لا تتحطم وكيف لا تفتعل المشاكل وكيف تكبح غيرتها وبالنهايه الرجل هو الضحيه يعتقد ان كلامه عن الاخرى طبيعي بما انها اصبحت جزء من عائلته وبما انها اسمها موجود ببطاقته انها زوجته فهذا لا يعني انها زوجة زوجتك الاولى فكل زوجه لهااسرار بيتها وما الى ذلك من امور يخصك معها فقط ولا تشترك فيه الاخرى اذا النقطه المهمه عدم اخبار الزوجه بموعد الزفاف بل بعد ذلك بمده لانك اساسا سوف يظهر على ملامحك الفرح والسعاده وهذا ما يقتل مشاعرها تجاهك ولن تنسى هذه المرحله اذكر واحده من النساء قالت كلما ناديت خادمتي باسمها يتذكر زوجي اسم زوجته الجديده فكان يذوب كالزبده فغيرت اسم خادمتي حتى انسيه اياها حتى يأتي ليلتها ويذهب اليها كما يحلو له فلا يهمني ماذا يدور ما بينهم ولكن يقتلني سعادته عندما تنذكر ولو بالاسم أنا والله ما اقول لا تذكرها لكن عطها مجال تستوعب الروتين الجديد بحياتها الدليل على تغير حياتها امرأه اخرى تقول انا زوجه اولى ولكن بعد تسع سنوات زوجي طلق الثانيه بسبب اهلها ومشاكله معهم وهكذا تقول كيف بعد ان تعودت على روتيني الجديد اشعر بالاختلاف فأنا نادمه على طلاقها اكثر منه بالتالي ها هي تقنع زوجها بالزواج من اخرى لأنها متأكده ان امور سوف تختلف عندما تكون وحيده وسوف اذكر لماذا هي تشعر بالاختلاف وغير راضيه بعد طلاق الثانيه ليس الا انها استفادت بالنهايه من زواجه عليها سبحان الله بعض الزوجات تكره ذكر هذه الاسباب ولكن هي حقيقه وواقع وكم اشعر بالسعاده لذكره للزوجات الاوليات لعل بعضهن ينتبهن انهن بنعمه وان الله حلل الزواج من مثنى وثلاث ورباع للرجل ولكن لكل امرأه من هذا التعدد لها شيء تستفاد منه وحتى المظلومه منهن فلها رب غير ظالم حاشا لله اذا يجب على الرجل اتباع بعض الامور الغامضه حتى لا يجرح مشاعر الاولى او الثانيه عند ذكره للزوجه الاخرى وهذا الشي يجب تطبيقه ليس فقط عند الزوجه الاولى بل الثانيه قد تكون اكثر منها غيره ولكن لن تستطيع ان تلاحظ ذلك الا القليل الدليل على ان الثانيه تغير اكثر من الاولى ولكن تستطيع ضبط اعصابها اولا هي تغير لانها طبيعيا هي امرأه ولو كانت ملكة جمال فبعض النساء تقول انا اجمل منها ولكن هي اقبح مني فكيف يعدل ؟؟ وكيف يعاملني بالمثل وهنا يتضح انها تغار ولو كانت هي الاجمل او الاصغر وافقت على الزواج من الرجل المتزوج على اساس ان لها النصف في المبات ولها السكن والعدل وما الى ذلك من امور ولكن حقيقتا هي تغار انها وصلت متأخره تغار من ذكرياتك مع الاولى وانها هي التجربه الاولى او انها حب حياتك الاول او انها لو ماذا فعلت فهي تعلم ان زوجتك سبق لها ان عملت هذا الشيء لك حتى طفلها الاول لن يكون اول طفل لك بل اول تجربه لها بالامومه ولكن ليست اول تجربه لك انت بالابوه عموما الرجل دائما عندما يرى طفله المولود يذكر اولاده الاخرين كيف كانوا وما موقفه عند رؤيتهم فكل طفل يحمل معه الذكريات الاطفال الباقيه بصريح العباره تحس ان ما عندها جديد خصتا لو ان الاولى انسانه شاطره وحبيبه ومعتمد عليها كثيرا مثال : موقف مضحك لزوجي جلسة مساج فقالت الثانيه هل مررت بهذه التجربه تقصد الاسترخاء والمساج والشموع ووو فقال نعم بصدق نيه انها لا تغار على حسب ما بينت له فأقامت الدنيا عليه وقالت لن اكرر هذه التجربه فليس هناك شيء يميزني فقال لها ان زوجتي تبحث عن الجديد لتتميز فأبحثي انتي الموقف هذا هي من ذكرته لي وعلمت من خلال حديثها كم تتعذب الثانيه مثلها مثل الاولى تماما ولكن على الرجل ان يبحث عن ما يميز الاخرى عن الاولى ويحثها على الاقتناع انها مميزه حتى تشعر بالسعاده طريقة زوجي معي مثلا انه يذكرها بمواضيع مثلا ذات اهميه قصوى مثال يجب عليه ان يزورها لانها مريضه او يجب عليه توصيلها عند اهلها بيومي وهكذا .. ولكن لا انصح بذكر هذه الامور من البدايه يجب اعطاء الزوجه الاولى فتره حتى تتعود على وجودها بحياتك انت فحاول قدر الامكان ان تعيش معها قصة حب جديده بعد تجربتك الثانيه حاول البحث عن ما يميز الاولى وحاول انك تحبها على ما هي عليه فهي تحتاج لك انت بشده اكثر من غيرك لأنتشالها من حالة الحزن المؤقت فأنت بالنسبه لها ولتفكيرها سبب تعاستها انك عددت وانك سوف تغيب عنها بعض من الليالي وانت ايضا سبب سعادتها لو رأت انها فعلا مميزه عندك وانك فعلا لن تستغني عنها بل سوف تعلم تماما ان ما فهمته من خلال جلسات النساء ان الزوج من يتزوج الاخرى فهو باعها فسوف تعلم ان زواجك ما هي الا خيره لها ان تتعلق بها اكثر وبشده

بالتالي فأنت تقلص مشاكل الغيره من اي طرف من الزوجات 


ما شاء الله تبارك الله 

اللهم أعيذها بك من شتات الأمر 
ومن مس الضر 
ومن ضيق الصدر
ومن تقلب الدهر من يسر الى عسر ..

غاليتي زوجة أولى بارك الله فيك وأنزل عليك ثبات الجبال الراسيات ونفعنا بتجربتك .. وبشراااااك ثواب الكريم الرحيم ..

التدريب النفسي والتأقلم مع الواقع خير من الهروب السلبي الذي قد يفقد الانسان أشياء كثيرة

زوجك تزوج امرأة أخرى

ليس معناه أن الحياة انتهت ولم يرتكب جريمة في حقك ، فمن الأصلح إذا التأقلم النفسي وعرض بعض الأفكار والهواجس التي قد تساعدك في تقبل مثل هذه الأخبار

فعلا أنت يا ( زوجة أولى ) نجحت بهذا ، بارك الله فيك 

هناك تعليقان (2):

  1. كيف اتواصل مع صاحبة الكلام احتاجهاااا كثيررر تكفووون��������

    ردحذف
  2. إذا لم تكن المرأة مقصرة بشيء لماذا عليها أن تحتمل كل هذا ؟؟! وتجازى من أعز الناس زوجها بمثل هذا الجزاء ؟؟! يجدد حياته على حساب مشاعرها ؟؟ ثم تجدون له الأعذار والتبريرات ..؟
    الشرع وآية التعدد أنزلت عن الأيتام فقط .وللأسف قلة من يفهمون الآية

    ردحذف