ليعبدون

الأربعاء، 11 أبريل 2012

هل تشتكين من بروود زوجك بينما هو عرضة للفتنه من غيرك؟؟؟؟ للاخت الناصحة الامينة

بسم الله الرحمن الرحيم 

كثيرا ماارى اخواات لي في المنتدى تشتكى من بروود زوجها وعدم افتتانة بها مهما فعلت 
في الوقت الذي يتاثر باي امرااه تقابلة في الخاارج او على شاشات الفضائياات ويهيم بها عشقا وغراما 
هل تسائلت يوما ماالسر في ذلك 
لن اقوول لك ضعف الوازع الدينى ..
ولن اقوول ان زوجتة لم تهتم بنفسها.... 
ولن اقوول لك التربية لها دوور ....
ولن اقوول لك بسبب كثرة بناات الحراام.... 
ولن اقوول لك بذنوبنا ...
فهذة الامور كلها صحيحة ومفروغ منها 
لكن لم نتكلم يوما عن الآلية التى تتم بها هذة الفتنة بينما يتلاشى الافتتان بالزوجة المجتهدة للحصول علية 
هنا اهديكن السر 
الذي بمعرفته سيخفف كثيرا من هذة المشاكل بل سيجعل الكثيراات ممن تتأذى مشاعرها باهماال الزووج لها بينما عيونة طايرة مع كل فاتنة 
ولربما تمكنت من اشباعه بعد ان عررفت الطريق لاغرائة ليتم تحصينه ولو بشكل جزئي من الوقوع في الحراام وبالتالي ضيااع البيت والاولاد والآلام النفسية التى تتجرعها المرااه بفتنته باخرياات
من اساسياات الدفااع دائما معرفة الاستراتيجية التى يقووم عليها الهجووم 
وزوجك هنا مهجووم علية بالفتنة وانتى المدافعة والمحصنة بقدرة الله
عليك ان تعرفي ذلك عن طريق اكتشااف طريقة الافتتان ولماذا يستسلم لها الرجل بسهوله 
في الوقت الذي لايفتتن بزوجتة مهما اغرتة وتفتننت في ذلك 
علينا اولا ان نعررف كيف يعمل عقل الرجل 
اكثر الرجاال نجاحا واجتهادافي اعمالهم وتميزا في ادائهم ...
هم الاكثر افتانا بالمراه الاجنبيه وبالمقابل ايضا هم الاكثر برودا مع زوجاتهم .
مثاال ذلك, التجاار وذوى المناصب الادارية والقيادية والناجحوون بكل المجالات 
اقول اكثرهم افتتانا لااقول كلهم ولااقول ممارسة للحراام 
الافتتان شئ والعمل بمايوجبة شئ اخر 

عقل الرجل اخواتى ليس كعقل المراه 
عقل الرجل القنااه التى تربط بين شقي المخ تكوون ضيقة جدا بينما في المراه القنااه تكوون كبيرة وواسعة هذة القناه تسهل الانتقاال العصبي بين شقي المخ 
المخ في الانسان سواء الرجل او المراه يتكون من شقين 
احدهما فية المراكز الادارية للجهوود البدنية للانساان والاخر فية المراكز الادارية المتحكمة بالعاطفة والحب والحزن والمشاعر 

المراه تنتقل بين العاطفة والعمل بصوورة طبيعية وسريعة وسلسةعبرالقناة التى بين الشقين , لان وظيفتها تحتم ذلك 
بينما الرجل يحتااج لوقت كبير وجهد اكبر للانتقاال بين هذة الوظائف 
لذا نجد منة النجااح المتقن للجهود البدنية التى يقووم بها والتى تتطلب كسب العيش والانجازات المادية, اعماله هذة ابعد ماتكوون عن العاطفة ولذلك لايحتااج للانتقال اليها بسهولة ولو انتقل اليها بسهولة لاثرت على قراراتة المصيرية والمهمة في مصالحة ومصالح اسرتة 
ومن هنا يتضح السبب في ان الله جعل للمرأه وظائف وللرجل اخرى تختلف عنها تماما ليتكون التكامل الذي جعله الله لتستقيم الحيااه وتنجح 
وهنا يبرز الاعجااز في خلق الله

الرجل الذي يكوون غالبا مشغوول بعملة او جهوود اخرى بدنية او عقلية 

نادرا ماتجدة المرراه متفرغا للعاطفة والحب ولكنة ان تفررغ لها فهو يعطيها قدرها من الاهتماام ويهتم بالاشبااع الجنسي والعااطفي بشكل كبير عندما يتفرغ له 
بشكل يناقض تماما الصوورة التى تعتقدها زوجتة عنة انة لايهتم بالجنس والعاطفة والغزل والغراام 
مما يولد قنااعة لديها بانة باارد وليس لدية مشاعر بينما ترى هذة المشاعر والغرائز تتفجر بغزارة بعد ان يئست منها وتجنبت اثارتها وللاسف تكون في اتجااه اخر غيرها بسبب انها لم تعد مغريه 
فتصدم وتشعر بجررح كبير لها ويتولد في نفسها انه لايحبها او انها لاتثيررة 
وتبدا بالبحث عن تاريخهما هي وزوجها لتعلق اسباب هذاالنفور علية 
فتتذكر المشاكل ومواقف الاهل وانة ربما تزوجها بدون رغبة منة فهو مغصووب او لربما قالت هو مسحور مايواطنى بينما متعلق قلبه بغيري 
وتبدا بالضغط علية ليعترف او لتاخذ منه ماتريد بصوورة ارغامية فتحدث نتائج عكسية تزيد النفوور والمشاكل حتى يصبح تشتت ومن ثم فراق او الزوجه تصبر وتضحى وقد يطاال الابنااء من هذة المشاكل لعدم وجود الاستقرااربين الزوجين ....


كيف يكوون الرجل ناجحا في عملة وانجازاتة ومتقنا لها وعلى قدر كبير من العقل والنضج والعمر احيانا وفي الاخير يستسلم للفتنه والاغرااء ؟؟؟

ومن من ؟؟؟
كثيرا مايكوون.. من امرااه لا تستحقه ولا ترقى الى مستوااه ولا تفكيرة 
بل ربما يخجل من علاقته بها او مجرد تواجدها معه في مكان واحد 
ولكنها في الاخر فتنته لانها امرااه 
ليس لانها تتميز عنك ايتها الزوجه 
وليس لانها تملك طرق اغوااء لم تعرفيها ولم تمتلكيها فالمراه هي المراه وهي بفطره الله لها تمتلك القدرة على فتنة الرجل واغرائه ايا كان واياكانت 
عندما يكوون الرجل مندمجا في عملة ومنهمكا في انجازاتة وتكون الزوجة بشكل او باخر قد جعلتة يمر بفترة قحط عااطفي بسبب انشغالها اويأسها من اعادتة اليها وممارسة الغرام معه,ا يبدا يتفتح لدية هاجس الغراام فيصبح سهل الافتتان لان هذاالجدب الذي يمر به يجعله كالجائع مان تمر علية رائحة طعاام حتى يصبح لايستطيع المقاومة 
ولان الرجاال الناجحين والعاملين بصفه عاامه يتعبوون جدا في انجااز اعمالهم 
فهم يحبوون مكافااة انفسهم على انجازاتها 
ولذا فعندما يقررون التوقف لاخذ رااحة واستجماام مهما كان قصيرا سواء بريك في اثنااء العمل او جلسة امام التلفااز او في مطعم لتناول وجبة او مقهى لشرب القهوة اوحتى في الاجازاات التى يترك فيها العمل لينعم برااحة كاملة 
في هذه الاثنااء تتم الفتنة بالمرااه 
فالزوجه العاقلة تحررص ان تكوون هي تلك الفاتنة الحلال لتجذبة وتلفت انتبااهه اليها الذي طالما عمى عنة اثناء عملة ليعوود بشوق اكبر وظما اشد لعلاقة عاطفية يشبع بها فطرتة ويعتبرها مكافاتة على انجازة وتعبة.


الان فهمنا ان هذاالرجل قد فصل العاطفة والغراام عن العمل 

ولذا فحياتة بين هذين الشقين من الوظائف العقلية 
عندما ياتى للبيت ويكوون مازال مشغولا ذهنيا او بدنيا بالعمل فانة لايكااد يلتفت اليك ايتها الزوجة مهما فعلت من سبل اغرااءة 
ولربما كنتى تصدمين للنتائج السلبية لمحاولاتك فتتالمين وقد تاخذين عهدا على نفسك ان لاتقدمى نفسك لة يل قد تصدينه بشكل قااس عندما يطلبك او يقل اداءك معه بسبب الالم والصدمة التى تلقيتيها منة
اذن الحل ليس هو ابتدااع طرق اغرااء جديدة لكل مشكله حلها المناسب لا تمارسي الاغرااء في الوقت الذي يكوون عقلة مازاال مشغولا وغير متفرغ لك 
لان النتيجة ستؤثر عليك بل قد يتهمك بانك عديمة احساس ولا تهتمين الا بهذا الشي بينما هو في قمة الانشغاال
لذا اتركية مع اجابة كل متطلباتة وتهيئة الجو المناسب له 
لان هذا سيمكنك من ان تنجحى في اغرائة في الوقت الذي يكوون هو قد تهيا لذلك الاغرااء ووبدا بتوجية كامل عقلة لة وطاقتة وجهدة 
تستطيعين في هذة الاثنااء التفرغ لهواياتك والقراءه والاستمتااع بوقتك دوون ازعااجة 
بل سيكبرك وسترتقين في نظررة لانك اهتميتى بذاتكك وفكرك ولم تحصرية علية 
هنا يظهر نووع اخر من الفتنه الحلال لم تستخدميها باتلغرااء البدنى فاعجابة بك الان لتميز فكرك ورقية واحساسك بانسانيتك وانك لست مجررد جسد يفرغ فية غراائزة 
هنا نووع الافتتان الذي يعلق الرجل دائما بالنسااء العاملات والمجتهداات وذواات الانجازاات والاهتمامات السامية واللاتى لم يهملن ذواتهن في سبيل الحصوول على الرجل والاستحواذ علية 
وهنا ايضا يبرز تفسير ان الرجل الذي يفتتن ببنات الهوى والداعراات لايمكث ان يملها ويتركها لو تزوجها لانها لاتمثل كل متطلباتة في المراه فهي ناقصة ولا تصلح الا للجنس بيتنا حاجات الرجل اكبر واكثر من ان تحتويها الداعرة لذا لايمكن لامراه غير الزوجة ان تتمكن من تغطية كل هذة الاحتياجات 
من الممكن ان يستمر في علاقتة بالعاهرة لكنها ستكوون للحاجات الجنسية والغرامية فقط ولهذاالشئ عندما تقووم زوجة الخائن بمعالجة هذاالامر معها وتتمكن من جذبة لها فانة لايلبث ان يستغنى عن العاهرة لانه لم يعد بحاجتها فهي هاامش في حياتة واصبحت زائدة عندما عرفت الزوجة كيفية اشباعة والرجل يتخلص من كل علاقة لايحتاجها لانه لايستطيع التركيز في انجااح اموورة الاخرى ان بقيت لدية

ليست دائما علاقاات الرجل حراام وليست دائما فتنته محرمه 
فقد يلجا للزواج للتغلب على هذة الفتنه 
سواء الزواج المعلن او المخفى كمسيار اوغيرة 
الان انا اتحدث عن الزوااج الذي بسبب قصور الفتنه الحلال لدية 
لاااقوول ان كل زوااج على الزوجة بسبب قصوور انا واضحة جدا في كلامي ولااريد ان تفهمنه بطريقة تمنع الفائدة 
من جديد الزواج الناتج عن قحط عاطفي او جنسي او غرامي بين الزوجين هو الذي اتحدث عنة من ضمن افتتان الرجل بغير زوجتة 
سبب كلامى هذا ان الكثيراات تقوول تزوج زوجى في الوقت الذي لم يكن مهتما بالجنس وتغير مائه وثمانين درجة مع زوجتة الجديدة بينما انا ركننى على جنب واستبعدنى من قائمة الاغرااء او اصبح يمارسة معي بطريقة فقط ادااء واجب 
اذن انتى لاتريدينه ان يتزوج لهذاالسبب قد تعذذرينة لاسباب اخلرى اما هذاالسبب فانتى متاكدة انه كاان سببا فية ولكنة لايعتررف 
في الوقت الذي يشعر الزوج فية بهذاالجدب يبدا يتفتح لديه هاجس الزوااج حتى وان كانت ظروفة وطتاقته الماديه والجنسيه لاتسمح لكنه يصر على ذلك فيبدا الاصحاب والاصدقاء ومن يملك فتياات يريد تزويجهناويعرف ابااء يريدوون الستر لبناتهن 
بعرض الفكرة علية ومن ثم يسهل وقوعه فيها لانة ليس محصنا بالفتنه الحلال من زوجتة 
فيتم الزوااج وتبدا معاناه اخرى وجررح كبير للزوجة قد لايندمل 
ولا يخفى علينا اثاار هذا الجرح وقد تنجح الزوجة الجديدة في الاستحوااذ علية بسبب توفيرها لما يحتاجة من هذة الغريزة 
وهنا تستطيع التاثير علية ان لم تكن ممن يخااف الله وقد لايستطيع العدل فتنشا ازماات كبيررة ومن ثم قطيعة بين الزوجاات من جهه والزوج نفسة وزوجتة الاولى وقد تكبر القطيعة لتشمل ابنااء الزوجتين فتدخل في المحظووروهو مايحررم الجنة على ذوى الارحاام المتقاطعين ومن حث على هذة القطيعة بل من شجعها او لم يصل الرحم ويحث على وصلها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق