ليعبدون

الجمعة، 20 أبريل 2012

زوجي الشمالي الشرقي... كيف كسبته وجعلته خاتما في أصبعي...


بفضل الله عز وجل
ثم بفضل هذا المنتدى ودعواتي
انتهت جميع مشاكلي مع زوجي

زوجي الشمالي الشرقي
المغرور المتعلم المثقف
المتكبر ( اللي مو شايف الناس شي )

البدائي المتمسك بالماضي والتراث وكل قديم

العصبي النقاد 
النظيف

منذ زواجي منه
وعلى مدى 8 سنوات
يتهمني أنا
الشماية الغربية
بالاهمال
والتقصير
والفوضى
ويفرض رأيه علي
ويقاطعني عند حديثي
دائما انا على خطأ وهو على صواب
دائما انا الجاهلة وهو المتعلم
في كل جوانب الحياة
كان يرى نفسه هو الأفضل

كان يكره
رومنسيتي
الكلام الجميل
الهدايا
الحفلات
حتى عندما ابين له شوقي ولهفتي عليه
يتغلى
كتوم في مشاعرة
كسووووول
يعشق الراحة والاستقرار والقراءة
يحب المنزل
بيتوتي من الدرجة الأولى
لا يحب أكل المطاعم
لا يحب الخادمات
لا يحب أن يراني جالسة في البيت بدون عمل
لا يعرف كيف يستخدم اي جهاز في الحياة
بدءً بالتلفاز والراديو وانتهاء بالجوال والكمبيوتر
يرى انها توافه وغير مفيده 

مهوووووس بالنظافة والترتيب
يكرة السفر والتمشيات
لا يحب صرف المال على اي شي غير مفيد

اااااااااااااااه ماذا اقول لأخبركم
كيف كان هذا المغرور المتعالي الذي لا يعجبة شي في الحياة الا نفسه
كيف تعبت معه سنوات حتى فهمته
واكتشفت نقطة ضعفة
ووصلت لمرحلة
اصبح فيها يراجع كلامه ألف مرة قبل أن يقوله لي
يخاف من غضبي
لا لا لا
يخاف أن آخذ بخاطري بشي عليه

ما راح أحكيلكم مواقف
ولا قصص مملة كانت تتكرر ولا تنتهي
كيف تغير؟؟؟
وأصبح
رجلا غربيا
بالقوة
بدون أن أتفوه بكلمة

قبل كل شي 
أحمد الله عز وجل بأن أنعم علي
وأصبحت في هذه المرحلة من حياتي
أسأل الله تعالى أن لا يغير علي

أرجو عدم الرد لأجمع أفكاري وأكتب الموضوع متسلسلا

سأكتب إن شاء الله موضوعي 
ليس تباهيا وانما للفائدة
حتى لا تضطر من حالها مثل حالي وزوجها مثل زوجي
الانتظار سنوات وسنوات حتى تفهم شخصيتة




سأتكلم أولا من ناحية السفر

هو موظف وراتبه عالي
ولو أراد ان نسافر كل شهر لما عجز ماديا
ولكن المشكلة مو مشكلة فلوس
المشكلة كانت قناعة في القلب
اذا قال لا ما فيه سفر
يعني لا
وطبعا اذا سألت عن السبب
كالعادة الأسباب بالملايين وجاهزة في دماغه
وقبل أن يبرر 
كانت كلمته الأولى دائما
أنا رجال وولي أمرك ومو من حقك اني ابررلك
ولازم المرأة تصبر على زوجها
والمفروض المرأة تحترم زوجها وما تطلب منه شي يضايقه
ولا تلحين على اي موضوع ولا تصيرين حنانه لأنك بأسلوبك هذا راح تخليني أبطل


المهم كلام كثييييييييير ينعاد في كل مرة أطلب منه فيها يطلعني بره مدينتي 50 كيلو
نفس المحاضرة
جاهزة 
وحفظتها
وكنت ألح عليه
مو لأني متشفقه على السفر
لا والله
عمري ما انبسطت معاه
ولا عمري سافرت الا تضاربت معاه 
وما عمري سافرت الا جلسنا اسبوع بعد السفر ما نكلم بعض
ليش؟؟؟
لأنه كااااااره
يحس اني اخذته من مهده
يعشق بيته
وكلمته الدائمة 
(الواحد ما ينبتله ريش الا في بيته)

أخيرا وبعد 8 سنوات 
لقيت نقطة ضعفة

بصراحة أنا رحت لبيت أهلي عدة مرات في أوقات صارت فيها بيننا مشاكل

بسبب السفر
أحيانا أهلي كانو يدرون اني شاردة
وأحيانا كنت أقلهم أنا جاية بغير جو وبجلس عندكم كم يوم

وكنت أحس بزوجي يتلخبط وحياته تصير جحييييم
ويستحي يروح لأهلة أو يقلهم زوجتي زعلانه
لدرجة انه يعيش على الماء والعسل فقط 3 أو 4 أيام

المهم انا لما كنت اروح لأهلي ما عمري جلست عندهم اكثر من 4 أيام
بعدها
يجيني يبوس رجلي علشان أرجعله
طبعا ارجع بعد ما اشترط عليه انه يتغير 

وكالعاده
يرجع لطبيعته

حتى في يوم من الأيام

حلف عليا بالطلاق
وقلي
لو طلعتك واحد سنتمتر من مدينتك هذي فأنت طالق

ذاك اليوم ليلتي كانت اشد من السواد
كنت بس ابكي حظي
ليش مو فاهمني
أنا شبعت سفر لما كنت في بيت أهلي 
سافرت حتى للخارج بحكم عمل والدي

بس أنا أبغاه يتغير
ولو 1%
ليش 
ليش كل شي متمسك فيه ومقتنع فيه مو قابل للتغيير
ليش عقليته متحجرة
ما يقبل الرأي الآخر
طيب لو هو مثقف زي ما يدعي
ما يفهم ان التمشيات والسفريات
هي راحة وترويح عن النفس
وفي السفر فوائد
وفي السفر نقاهة وسياحة
وفي السفر تعلم ثقافات جديدة وتوسيع مدارك
و و و و و و الخ

كنت دائما اقول له
انت من بيتك لعملك ومن بيتك للمسجد
واخر عمرك للقبر
ويرد علي بكل برود : أحلى حياة ، وهنيئا لي .

لا أطول عليكم

آخر مشكلة صارت لي معاه قبل رمضان بـ 4 أشهر
لدرجة أنه كان يكره كل كلمة تطلع مني
وحتى وأنا ساكته يجيني ويستفزني
تكلم عن الماضي وعن الحاضر
وش اللي صار ووش اللي بيصير بسببي
حتى مواقف تافهه كنت ناسيتها
صار ينبش بالماضي
وكل كلامه
تذكرين ذاك اليوم وذاك اليوم
وكان ينعتني بأسوأ وأقبح الألفاظ
وزي ما يقولون ( طلع وسخ بطنه عليا)
ما خلى كلمة دنيئة أو جارحة ما قالها
لي 
سكت عنه اسبوعين
احيانا احاااااول ادافع بكلمه
بس طبعا ما يعطيني مجال
وكل يوم يشوفني ساكته ومبتسبه ابتسامة احتقار وعيوني في الأرض
كان يزيد توترة اليييييييين وصل لدرجة الجنون
حتى كان ما ينام الا بصعوبه
ويستنى مني إعتذار أو كلمة تطيب خاطرة بس ما لقي
لأنه تعود اني اعتذر منه دايما
وبعد اسبوعين بالضبط
جاني في الصالة والشرر يتطاير من عيونه
مسكني في حلقي
وخنقني بملابسي
وصار يصرخ في وجهي ويهدد بالطلاق
واذا جيت اتكلم
كان يرفع يده بيضربني بس انا اسكت لاني خايفه يضربني
لأن وضعه ذاك ما كان يطمن
كان ممكن يقتل
كنت أقله وش سويت لك
يروح يدور مواضيع صارت في الماضي وانحلت ويقلي انها السبب
وانا عارفه ان السبب هو تطنيشي له وعدم اعتذاري منه
وخليته يموت بغيضه
(طبعا مو بسبب السفر)
بالكم لا يروح لبعيد
أنا حطيت موضوع السفر علشان ابين لكم شخصيته
هذا واحد من بين الاف المواضيع اللي كان معذبني فيها

المهم نرجع للمشكله
يوم كان خانقني
كان الجوال بيدي
انا من الخوف دقيت على ابوي وكانت الساعة 2 في الليل
رفع ابويا السماعة وسمع كلام ما ينقال
من ضمن الكلام اللي قاله كان يسب ابوي ويطعن في تربيته وانه زوجه مجنونه وحيوانه وان ابويا انسان تافه ومنافق ومنحط ووووووو الخ
وكلام قذف وشي ما ينقال

المهم يوم طلع وسخ بطنه وبعد ساعة فصل الجوال بيني وبين أبويا
رجع أبويا اتصل
وقلي زوجي ردي على الجوال
يوم رديت
وعرف انه ابويا
تغير لونه
وقلتله خذ ابويا يبغى يكلمك على الجوال
اخذ السماعة
وصار جسمة يتنافض من الخوف
علما ان والدي رجل صاحب منصب و مكانه ومن وجهاء المدينة اللي ساكنه فيها
وكان زوجي يرتعب منه موووووت
راح للمجلس و جلس يكلمه في الجوال ساعة تقريبا
ورحت اتصنت
الا اسمع زوجي يقله طيب......اسمعني.....
انا.......لا ........ ما قلت.........طيب.......
ما سمعت الا صوت الخوف طالع منه
رجعت بسرعة لمكاني في الصالة
جاني وجلس بعييييد عني
وجلس يطالع فيا بذهول في لحظة صمت طويله
بعدها قلي
ابوك يقول لم عفش بنتي وجيبها
بتروحين والا لا؟؟
قولي
بتروحين والا لا؟؟؟
انا قمت ولميت عفشي
وتركت عيالي
ورجعت أبكي في حظن أمي 
طبعا من يوم وصلت
أقسم بالله يا بنات
اتصل على جوالي 150 اتصال
وانا زمان اللي كنت اتصل وادور عليه ويقفل السماعة في وجهي 
حتى لوكان هو اللي غلطان عليا كان يتغلى
كان يعرف اني احبه وما استغني عنه

المهم
انقلبت الأدوار
اتصل على بيت اهلي 
اتصل على جوالاتهم
ولا حياة لمن تنادي
ارسل لي الرسايل
قفلت جوالي
ورميته في الدرج
ردت عليه اختي بالغلط في احدى اتصالاته
قلها ناديلي فلانه ابغى اعتذر منها 
وجلس يترجاها اني اكلمه
وما كلمته
وبعد صلاة الفجر جاب أولادي لبيت أهلي
ومرت الأيام

وجلست 10 أيام
في بيت أهلي
ومن ثالث يوم بطل مكالمات ورسايل
وحسيت كأنه مات
ماله أي وجود
ورجعت حياتي في بيت أهلي وكأني بنت
ما عندي أي ارتباط ولا هم ولا تفكير
باختصار 
بعد عشرة أيام
كلم زوجي ابويا علشان بيتفاهم معاه
طبعا ما كنت اعرف كيف بيقابله بعد الكلام اللي سمعه منه





الان المشكلة ما صارت مشكلتي

صارت المشكلة تخصني وتخص أبويا
لأن زوجي سبه و شتمه وتكلم فيه وقذفه
وطبعا ابويا مو زعلان علشاني 
زعلان بالدرجة الاولى من الكلام اللي انقال في حقة

وزي ما تعرفون زوجي طراز قديم وبدائي 
وتهمه علوم الرجال وعلوم القبايل وغيرها
كان خايف من المواجهه لأن هذا الشي في نظره نقّص من قدره وجرح رجولته 
وهو ندماااااان على الكلام اللي قاله في حق ابويا

ابويا رفض يقابله الا بوجود ابوه
وما ادراك ما أبوه
أبوه الرجل الجلف الأعرابي الأقشر اللي تخاف منه الشياطين
زوجي ينتحر ولا يرفض لأبوه طلب
كان يخدم أبوه حتى لو كان بيموت مرض أو نوم
نقطة ضعفه أبوه
لما أشوفه قدامه يصير عمره 5 سنين
ابوه رجل عاقل وانسان متعلم وصاحب حق 
بس ما عنده رحمه في عياله اذا غلطو على احد
ابوه لو خيرته بين ظلم الناس وبين الموت
يختار الموت
المهم
جا لأهلي
وجاب أبوه معاه
ودخل ابويا عندهم
وصار الحديث بينهم عادي جدا في البداية
وطبعا الحديث كان موجه بين ابويا وابوه بس
وزوجي كان مهمش ماله اي قيمة 
فقط مستمع
كان يحس بإهااااااااااااانه
يشعر انه كالحيوان
وقام ابويا يكلم ابوه
كيف انه ولدك تعدى عليا بالكلام 
وانه هذا الكلام ما يصدر من رجل
فين علوم الرجال واحترام الكبير
كان ابويا يقله
يا ابو فلان : اللي ما يحترم الكبير ما فيه خير
واللي ما فيه خير في الكبار ما فيه خير في زوجته وعياله
وانا يابو فلان ما زعلت على اللي صار بينهم قد ما زعلت على كرامتي اللي انهانت
يابو فلان اذا انا ما عرفت اربي بنتي قل لولدك يطلقها ويروح يدورله بنت ابوها عرف يربيها
يابو فلان انا في حياتي كلها لا كبير ولا صغير ما قلي عشر الكلام اللي سمعته في الجوال
ووووووووو الخ
ساعتين وما جابو طاري مشكلتي
كل كلامهم في اللي قاله في حق ابويا
وما اسمع ابو زوجي الا يقول صح..... صح....... صح....... معاك حق
وزوجي انحقر الين صغر وجهه
اول مرة في التاريخ
هذا المتكبر ينهان ويعرف معنى الاهانه

بعدها قامو يتكلمون في مو ضوعي

كيف ان زوجي بخيل
وما يحترمني
واني من يوم تزوجت وأنا مريضة نفسيا بسببه
(طبعا في شوية مبالغة في الاتهام)
وان البنات يتمشون ويسافرون وانا تخمرت في بيتي
وفقدت صديقاتي بسببه

وانه ما يحققلي اي طلب 
حتى اللمبه تنحرق في بيتي أمشي في الظلام ولا يصلحها
كل الأجهزة في بيتي معطلة 
اللمبات محروقة
الغسالة والنشافة من سنه خربانه
الأسلاك في البيت طالعة من ورا الأفياش
بالرغم من أن البيت في الظاهر نظيف
لكنه غير صالح للسكن
خزان الموية مليان طحالب

مقصر معي في المشتروات
ملابسي وملابس اولادي
ليس بخلا
وانما بسبب كرهه للأسواق ( يتعب من الفرفره )
خالي من الرومانسيه
شحيح في الهدايا
يشتمني ويشتم أهلي بإستمرار

أمور أخرى كثييييييرة مقصر فيها لا يسعني حصرها الآن

بعد الحوار الطويل اللي صار
طلب ابويا اعتذار من زوجي وتعهد بعدم تكرار هذا الكلام
اعتذر زوجي وراح سلم على راس ابويا ويعتذر بحراره

بعدها

طلب مني ابويا اني ادخل عندهم
دخلت
و سلمت على راس عمي وانا بموت من الخوف
بس مسكت نفسي
وسلمت على زوجي مصافحة باليد بس

واستغربت من وجهه
كان اسوووووود
وكان نحفان وعيونه غايره 
ووجهه ضعفان
كأنه مريض بيموت
وكان يترنح
من جد كان شكله يحزن
بس ما راح استسلم
لأن هذي فرصتي الوحيده لتغييره ويمكن ما تتكرر
جلست قدام عمي
وقلتله
ياعمي ولدك اهانني
وخنقني ورفع يده وكان بيضربني
وشتمني وقذفني وشتم أهلي
وطعن في تربيتي
وانا بصراحة ما عرفتله
اذا رديت عليه هاجمني
واذا سكت عنه هاجمني
ولدك بخيل وكسول وبصراحة انا حاسه حياتي معاه كأني عايشه في مقبرة
والايام اللي جلستها في بيت أهلي حسيت بسعادة فيها وما ودي أرجعله
ابغى اجلس عند أهلي
أهلي يحترموني ويقدروني وحاطيني على روسهم
وانا الان وصلت حدي وما اقدر اتحمل اكثر من كذا وابغى الطلاق
رد عمي بخوف : لا يا بنتي انتو بينكم عيال و ....... الخ
وقام زوجي يعتذر ويترجاني وانا اتغلى
وقلت لعمي يا عم ان كانت لي رجعه لبيت زوجي
هذي راح تكون الأخيره
قلي عمي اذا ولدي سوا فيك اي شي قوليلي انا اوريكي فيه
كلمته هذي ريحتني
المهم
طلع ابوه من المجلس
وقلي زوجي
انا بوصل ابوي وراجع
بعد ربع ساعة رجع
ونزل على رجلي يبوسها
يقلي اهينيني زي ما اهنتك
ينقطع لساني لو يوم شتمتك او اهنتك
عساني الموت لو يوم زعلتك
عساني الموت لو يوم جرحت مشاعرك
سامحيني.......سامحيني.........
طلع من جيبه علبه هدايا فيها ذهب
(غريبه أول مره في حياته)
يقلي ارجعيلي
انا 10 ايام ما حطيت لقمه في فمي
10 ايام أكل عسل ومويه بس
انا ما اقدر اعيش من دونك
انا حمار اناحمار انا........
قام يسب نفسه ويهين نفسه ويدعي على نفسه
وانا ماني مصدقه
انه 10 ايام تسوي فيه كذا

راح لطبيب نفسي
وما كان يقدر ينام
كان يبكي زي الطفل
لدرجة انه راح لزميله يشكيله
واقترح عليه زميله انه يواجهني وينهي الموضوع
المهم

انا وضحتله
اني كنت في اسعد ايام حياتي
واني افضل بيت اهلي على بيته
وان الطلاق احب لقلبي من جلوسي معاه
وانا الحمد لله جميله ومهتمه بنفسي ومرغوبه والحمد لله 
واتطلق وانا صغيره في العشرين 
افضل من طلاقي وانا كبيره 

امليت عليه شروطي سأذكرها لاحقا



اشترطت عليه انه:

كل شي مقتنع فيه في حياته يغيره
تترك الكسل
تسافر
تهتم فيا وفي عيالك
تنزلني السوق كل ما طلبت منك
تغير هندامك و سيارتك الخرابه
ما تشتم وما تهين وما تحقر أي أحد قدامي
تصير انسان محترم
تحترم مشاعري
تصير رومانسي
ترسل رسايل جوال وتهديلي في المناسبات
تمشينا انا وعيالي كل ما طلبنا منك
وما تقاطعني اذا تكلمت
وما تكلمني بـ ( المفروض ويجب )
ما أبغى منك نصايح ولا محاضرات ووفر محاضراتك لنفسك 
وخلي أبوك يربيك ويعلمك المراجل
وما تغلّط كلامي حتى لو كان الحق معاك
لما اطلب منك شي ما تقول لا حتى لو على موتك
ولما انا اقلك لا ما يحتاج ابرر
ودايما انا صاحبة الحق وانت الغلطان في كل شي من الان
وكلمتي هي اللي تمشي وانت بس تسمع وتطيع
طبعا انت مانت مجبور على هذا كله
بس اذا تبغاني وميت عليا وتحبني هذي شروطي
يا تقبل فيها والا توكل على الله

واذا في لحظة حسيت انك أخلفت بشرط من شروطي
أو فكرت تراددني او ترفضلي طلب أعتبر نفسك مطلقني

وهناك بعض الشروط اللي تخص الامور المالية والاولاد
وزيارات أهلي وأقاربي وغيره

وكنت قاسية فيها شوية
( مو حب تسلط)
ولكن لغرض في نفسي
طاح في حظني يبكي
موافق.... موافق..... موافق..... بس ارجعي
اصيرلك عبد..... بس ارجعي

ايش تبغين اكثر من كذا
كرامتي وموية وجهي كلها راحت عند ابويا وابوك
في حياتي ما احد اهانني زي كذا
بس هذا كله علشانك

(ومن شروطي : 
انه ما ينبش الماضي ولا يذكرني فيه ابدا ولا يجيب طاريه)

المهم وافق
اخذني لمطعم وانا كااااااااارهه
بس رحت معاه لانه اول مره يسويها من غير طلب
وهو يشوفها كبييييره وانجاز انه آخذني مطعم

طبعا مع كلمة آكلها يعتذر
وطول وقته عيونه عليا
كأنه أول مره يشوفني

ويوم خلصنا عشا
قلتله
برجع بيت أهلي
بجلس كم يوم
قال : على كيفك أهم شي تكونين مرتاحه
يقولها وهو مو فاهم اني ابغاه يترجاني ارجع معاه

آآآآآآآآآآآآه معقوله مو فاهم قصدي

رجعت بيت اهلي
قلت يمكن يشغل مخه شويه ويعرف اني ابغاه يطلب مني ارجع
خلاني ثلاث ايام
وتعالو شوفو الرسايل وكلام الحب
غزل ما كنت اصدق انه يطلع منه
وهو اللي كان يقول ما اعرف اكتب ولا اعرف ارتجل

سبحان الله
فجأة
صار المتنبي على غفلة
سألته
بعد الايام الثلاث
ما تبغاني ارجع
قلي: رجوعك عيد
اجيكي طيران 
اسعد ايام عمري اللي اشوفك فيها جنبي
وووووووووووو الخ
والله يا بنات انه يقول كلام ما سمعته منه ايام الخطبة

أخيرا فهم أبو الشباب
وصار يترجاني
ولميت أغراضي 
ورجعت بيتي مع عيالي

قبل ما أكمل


اكتشفت أن هذا النوع من الرجال ( الشمالي الشرقي )
عنده نقاط ضعف كثيرة منها:
الاستقرار
عائلته ( أبوه وأمه )
أولاده
تغير الروتين المعتاد عليه
المال


** الشمالي الشرقي لم يحترمني الا عندما :
أصبحت واثقة من نفسي 
أدافع عن نفسي
أبدي وجهة نظري بصراحة فيما يعجبني وما لا يعجبني
صارمة في قراراتي وصادقة فيها
عندما لا أركض إليه بحثا عن الحب والدلال

أصبح يحترمني لأني أصبحت إمرأة قيادية صاحبة شخصية وقرارات جريئة
أصبح يحبني لأني أحاول أن أبدو مثيرة دائما لكنني صعبة المنال بالنسبة اليه
أصبح يستشيرني في أمور العمل والأصدقاء والعائلة
بعد كل سفر أو تمشية يسألني: هل أنت سعيده؟ هل أنت راضية؟ هل قمت بواجبي على أكمل وجه؟
وأنا أجيبه لكن ببرود وليس بتلهف واندفاع كما كنت سابقا.



أبشركم في شهر شعبان رحنا لماليزيا

أنا وهو بس من غير الاولاد 
هو أول مره في حياته يطلع بره السعوديه
دفع 60 ألف في رحلة مدتها 15 يوم
سكنت في فنادق خمس نجوم درجة رجال الأعمال
آخر دلع وسيارة خاصة ومرشد سياحي
يعني طلع منه شي ولا في الأحلام

وصار دايم يقلي أنا ما حبيت السفر الا منك


الله يديم الحال يا رب

رغم المناوشات البسيطة اللي تصير بيني وبينه
زي أي زوجين

بس صار يحترم نفسه
وما صار يعصب ولا يشتم ولا يجادل
واذا زعل يطلع من الغرفة أو من البيت بدون ما يفتح فمه بكلمه

دقايق الا وهو جايب معاه شوكولاته أو وردة يراضيني فيها

يا بنات تعلموا من قصتي وكل وحده تشوف نقطة ضعف زوجها
وتستغلها اذا كان ظالمها و متعبها
زي ما الرجال يستغلون الحريم ويلعبون فيهم

هناك 41 تعليقًا:

  1. بس هذا مو زواج صار هذا استغﻻل كامل زواجك هذا كاعد تبنيه على سعادتك انتي وزوجك مو سعيد بس خايف منك

    ردحذف
  2. انتي حيوانه مريضه

    ردحذف
  3. العبقبة لى

    ردحذف
  4. سبيك منهم اكيد رجال الي ردو هم نفسهم موفاهمين نفسهم

    ردحذف
  5. قصتك مره رائعه واقتنصت الفرصه صح بس لحظه في نقاط ساعدتك وكانت في مصلحتك مو كل وحده تتوفر عندها اوﻻ والدك تفهمه ومنصبه وقوته .. ثانيا والد زوجك قوته وخوف ابنه منه تخيلي ان هاﻻثنين مو موجودين في حياتك كيف كنتي تصرفتي ؟؟؟ وهذا حال الكثيرات ما تجد اللي يقف معها وقفه جديه انا مثﻻ لو تعرضت لهذا الموقف من بيقف معي امي ضعيفة شخصيه والدي غير موجود والد زوجي ابنه ما يسمعله كلمه يعني باختصار رح يزيد تعجرف ﻻنه واثق ان مالي سند .. فانتي كانت الضروف في مصلحتك وعرفتي تستغليها

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. ماشاء الله
    الله يوفقك ويسعدكم عقبالي
    عموما الردود التي بالأعلى كلهم رجال عشان كذا ماعلينا منهم
    عجبني اصرارك وقوتك واستغلالك للفرصه والصراحه ماعليك لوم
    لو مكانك فكرت بالطلاق

    ردحذف
  8. اه أنا الحين بيت اهلي مع طفلي صح مرتاحه بس أتمنى انه يتعدل لان زوجي متحجر ولايفكر في أحد ولا يهمه أحد كل همه ارجع له مهره مع أنه هو اللي يبدأ بالمشاكل

    ردحذف
  9. انتي وزوجك كلكم مرضى يا دافع البلا اللهم لا شماتة

    ردحذف
  10. ذكيه ماشاءالله
    دامه هو اللي بدا يستاهل .

    ردحذف
  11. الله يصلح الحال

    ردحذف
  12. ببساطة زوجك ضعيف شخصية كان مستقوى عليك وانت استقويتي عليه بابيك وابيه. عائلة سايكوباث....

    ردحذف
  13. هذا الشخص نمطه غير ليش شمالي شرقي ولا حتى واحد ف الميه
    الشمالي لا يعتذر ولا ينسى

    ولو .كان فعلا شمالي لضربك انتي وابوك ف عرض الحائط ولا تنهز كرامته
    الشمالي اعتذاره عملي وليس ب الكلام مثل ماشرحتي

    الشمالي لا يعبر عن مشاعره ولا يعرف لها طريق ربما ف غرفه النوم فقط
    المهم شرحه يطول لكن اللي قلتيه انتي مواصفات رجل زبال

    ردحذف
  14. الله يسعدكم ولكن مو حلو شخصية الرجال لما يكون خايف من حرمته الاحترام اهم من طل شي ولكن فعلا فيه عينات ماينفع معاهم الا القسوه

    ردحذف
  15. الله يعينا على الظالمين

    ردحذف
  16. الله يكون في عونناا وآن شالله اي وحده حزينه مو مرتاحه في حيااتهاا ربي يسعدهاا ويجمع بينها وبين زوجها كل خيرر وحب وتقدير وان شالله آزواجكم يكونُ الرجال الي يصنوكم ويشفوكم شي غااالي وكبير فعيونهم ودآئم توكلو على اللّه (فاللّه يحب المتوكلين ) .
    الله ييسر لكم آمركم 💗..

    ردحذف
  17. الله يكون في عونناا وآن شالله اي وحده حزينه مو مرتاحه في حيااتهاا ربي يسعدهاا ويجمع بينها وبين زوجها كل خيرر وحب وتقدير وان شالله آزواجكم يكونُ الرجال الي يصنوكم ويشفوكم شي غااالي وكبير فعيونهم ودآئم توكلو على اللّه (فاللّه يحب المتوكلين ) .
    الله ييسر لكم آمركم 💗..

    ردحذف
  18. ماشاء الله عليك نفس قصتي وانا بيت اهلي شهرين ولاجاني منه مسج ولااتصال عندنا مشاكل كثيره وهو بس همه فلوس حاسدني ع مصروف الي يعطيني ياه يبيني البس واعالج منه واصرفه علي يعني لك مصروفك ولا طالبيني بشي واحد حيوان وريحته معفنه لانه شغله سواق للهنود كل ماقلت شي او افتح معاه سالفه قال هذا يبي فلوس وانه فلوس شو مشكلته مع الفلوس الله اعلم. لاجاي يترجاني ولا سال عني والحين يحاول يسوي بيني وبين اخواته مداخلات ومناقشات لكن احفظ محادثاتهن عشان لا صار شي. وهو تخيلو مره حذف كل مسجاتي الحلوه له وترك بس مسجات انا ابي وجيب لي وراح لاخته الكبيره الي انا وياها مع بعض متفاهمين وقال لها ااقري كلامها حتئ كلمه حلوه ماتقولها كله تطلب مني شغلات وجات. تحذفني بالكلام حفضت محادثه وتركتها مارديت عليها. واهلي كل كلامهم ردي له فلوسه غير كذا مانقدر نساعدك لانه هم كلموه وخبروه عن الشكوئ الي اشكيها يرد عليهم انا اعطيهها فلوس. وهو لايتكلم معي. يطلعني يكرهني طلعه .يشتري لي اكل او حاجه يسمعني عليها والله لاخر يوم كنت معه يسمعني بلي اشتراه لي باول اسبوع زواج وهيه عباه من محل فيه تنزيلات وشنطهه.حتئ ملابسه مايغيرها ابدا نفسها كل يوم ودايما ضرابه وشجار في الاسواق وقدام محل خياطه.انا من تزوجت سنتين اشترئ لي،4لبسات بس من تزوجته وكل يوم يسمعني،عليهم. انا معاه لكن كل وقتي سرحانه اتخيل اني عندي زوج ثاني يحبني وهيك. حتئ لو ابكي واتوجع من مرض يصلح فراشه وينام ولكنه انا موجوده ولا مره واساني بمرض.اخر مره كنت اصرخ من الم اسناني واخذني اخوه لعياده الاسنان يومين ورا بعض.لمن يجون اخوانه هو يكون بالغرفه ولاينزل يسلم عليهم او يشاركهمم. مع انه سوالفهم والله تونس وتنسيك همك. وانا الحين ماادعي ربي الا انه يطلقني منه.لانه صار عندي قبيح ولا خلا لي مجال انه احب فيه،شي ابدا من غير دايم يسمعني بنات منطقتكم فاسدات وحقيرات ماتجين احسن منهم طيب هو اذا عنده الفكره ليش تزوجني وهم اصلا بيتهم ماينجلس فيه لو تمشي خطوه تلقئ نفسك تدوس علئ عمل بيت كل اهله مسحورين. وانا كله مصدعه وكارهه ذا البيت وهو مكرهني فيه اكثر .ادعولي الله يطلب طلاق لي منه اليوم قبل بكره

    ردحذف
  19. معليش
    انت مالك اي دور بالسالفة
    انت بعد الله ، لك ظهر
    وخالك رجال حكيم مو خروف لزوجته ومو داري عن عياله ويعرف العيب
    لو ابوك سكت او صار بصفك وقال ماعندنا بنات يتطلقون او غصب عنك روحي بيت زوجك
    كان تاكلين عشر اتبان مو تبن واحد
    ولو خالك حمار وهمه نفسه كان قال عاجبكم وتصبر ع طبعه او يطلقها عادي
    ربي يبارك لابوك ، ادعي له دايم

    انا زوجي مثل زوجك ، مالي ظهر واهلي بصفه ، خربوه وخربو بيتي وانتهت بالطلاق

    ردحذف
  20. مدري زوجك من اي الرجال اهنتيه دعستي كرامته اهنتيه اهانه يهودي مايسويها ايش من حياة وايش من زواج قلتي حيوان وقلتي اهنته والله رب العباد مايرضى بالظلم وصدقيني كل ظالم له يوم اذللتي زوجك ودعستي عليه بباطن رجلك

    ردحذف
  21. مدري زوجك من اي الرجال اهنتيه دعستي كرامته اهنتيه اهانه يهودي مايسويها ايش من حياة وايش من زواج قلتي حيوان وقلتي اهنته والله رب العباد مايرضى بالظلم وصدقيني كل ظالم له يوم اذللتي زوجك ودعستي عليه بباطن رجلك

    ردحذف
    الردود
    1. حتى هو دعس عليها و اهانها و لم يرحم ضعفها و ضعف انوثتها حتى صارت رجل قاسي أمامه فانصاع انا لا احترم هذه النوعية من الرجال و يستحق كل الاهانات الموجهة اليه لو رحم زوجته لما وصل الى هذه الحال و هو بضغطه عليها لم يبق لها خيار انصح كا واحد لا ينساق نحو عواطفه و يقول كرامة الرجل با يفكربموضوعية و بمعاناة زوجته و صبرها حتى لجات لاسلوب اللتخويف لردعه

      حذف
    2. حتى هو دعس عليها و اهانها و لم يرحم ضعفها و ضعف انوثتها حتى صارت رجل قاسي أمامه فانصاع انا لا احترم هذه النوعية من الرجال و يستحق كل الاهانات الموجهة اليه لو رحم زوجته لما وصل الى هذه الحال و هو بضغطه عليها لم يبق لها خيار انصح كا واحد لا ينساق نحو عواطفه و يقول كرامة الرجل با يفكربموضوعية و بمعاناة زوجته و صبرها حتى لجات لاسلوب اللتخويف لردعه

      حذف
  22. اكاد اجزم ان الرجل ماعاد اللا برا بوالده وحفظا لسنة نبينا في احترام ابيك كرجل كبير السن وليس ككبير عشيرة وشأن والاهم من ذلك ان زوجك ضحي بأعز ما يملكه الرجال ليحفظ ابنائه من ويلات الطلاق والخصام بين الاسرتين . والله والله ان زوجك لرجل عظيم.

    ردحذف
  23. زودتيها وأهنتيه كثير .. لكن بعض الرجال ما يجي الا بالكي .. اللي يقهرك وين هالحب والمشاعر ليش ما تطلع بشكل صحيح
    .. ليش يكابر ويكتمها ويستأسد .. تبا للغرور

    ردحذف
  24. معناها انتي ركبتي على زوجك و صار لك حمار فعلا
    وصارت القيادة لك املة فقط تبقى ان تكون العصمة بيدك
    ربما تستحقين هذا النوع من اشباه الرجال
    الرجل واضح انه غير محترم اصلا و جعل منك انثى كذلك
    الان تستقيم حياتكم على هذا الاتجاه فانتي مسيطرة لا تخاف الله وهو كان متجبرا لا يخاف الله
    ثقي ان مصير حياة احدكم جحيم
    اخيرا ليس هناك علاقة بين الرجل الشمالي او الشمالي الشرقي او الشمال الغربي بكل ما قلتيه اطلاااااقا

    ردحذف
  25. أنت عاهرة تستحقين ما فعل بك لو لا ضعفه أمام أبوه لتبول عليك أمامه لكنه مجرد حيوان مثلك تخلى عن رجولته وكرامته ودينه وربه فقط من أجل والده

    ردحذف
  26. غلطانه اختي هذي ليست مواصفات الشمالي الشرقي نهائي

    ردحذف
  27. ماعليك من التعليقات والله انك كفو لو سكتي له وصبرتي اكثر راح تجيك امراض الدنيا من الكتمان والقهر

    ردحذف
  28. في صفات كثيرة من النمط الشمالي الشرقي وطبعا في بعض الصفات تؤخذ حسب التربية والبيئه والوراثة ولابد لكل ذكر مابخاف الله بزوجته وقفة حق من أهلها والا في على الدنيا السلام أهنيييك علي صبرك وشجاعتك وتغير زوجك يعتبر عند الشمالي تعويض عن كل مافات ولابد للشمالي الشرقي من صفعه محترمة تعرفووو بنفسه

    ردحذف
  29. هذا ليش شمالي شرقي...الشمالي الشرقي مستحيل يقبل بالاهانه ..او انو تنهز كرامته...كان بعد كل مافعله وانتي في بيت اهلك ..طلقك وراح تزوج غيرك.. ولا انو يهين نفسه ويرجع يترجاكي...لانو باختصار الشمالي الشرقي يعتبر نفسه هو مركز الكون وكل اللي يسويه صح..

    ردحذف
    الردود
    1. غلطانة زوجي شمالي شرقي ويخاف من ابوي واخواني ولما حصل بيننا خلاف جا واعتذر

      حذف